Sunday 11 February 2018

إكوادور


المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتجارة.


أدوات إمكانية الوصول.


أدوات الخدمة.


محدد اللغة.


اللغة الحالية: أر.


موقع البوابة الحالي.


موقع البوابة الحالي.


التنقل في الموقع.


محتوى الموقع.


البلدان والمناطق.


جماعة الأنديز.


وبمجرد تطبيقه بالكامل، فإن هذا الاتفاق سيفتح الأسواق من كلا الجانبين، فضلا عن زيادة الاستقرار والقدرة على التنبؤ ببيئة التجارة والاستثمار. وأصدر التقرير السنوي الثالث عن تنفيذ الاتفاق التجاري بين الاتحاد الأوروبي وكولومبيا وبيرو في 10 تشرين الأول / أكتوبر 2017.


وبوليفيا، وهي عضو في جماعة دول الأنديز، لديها أيضا إمكانية التماس الانضمام إلى اتفاق التجارة.


انظر كيف يستفيد الاتحاد الأوروبي وكولومبيا والاتحاد الأوروبي-بيرو اتفاقية التجارة الشركات والمجتمعات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.


قرار المجلس بشأن استنتاج وتوقيع البروتوكول الذي يسمح لإكوادور بالانضمام إلى اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وكولومبيا وبيرو.


الصورة التجارية.


دول الأنديز:


ويعد الاتحاد الاوربى ثالث اكبر شريك تجارى ثنائى وواحد من المستثمرين الرئيسيين لدول الانديز. وفي عام 2018، بلغت قيمة التجارة الإجمالية للاتحاد الأوروبي مع بلدان الأنديز حوالي 25.2 مليار يورو. وتصدر بلدان الأنديز أساسا إلى المنتجات الأولية للاتحاد الأوروبي، ولا سيما المنتجات الزراعية (55 في المائة) والوقود ومنتجات التعدين (38 في المائة). وتتكون صادرات الاتحاد الأوروبي في معظمها من السلع المصنعة، ولا سيما الآلات ومعدات النقل (42.3٪) والمنتجات الكيماوية (22.8٪).


الاتحاد الأوروبي-الأنديز المجتمع: التجارة في السلع.


تاريخ الاسترجاع: 15/02/2017.


والاتحاد الأوروبي وجماعة دول الأنديز.


فوائد الاتفاق مع كولومبيا وبيرو.


فتح أسواق السلع والخدمات والمشتريات الحكومية والاستثمار تبلغ الوفورات في رسوم الاستيراد وحدها حوالي نصف بليون يورو 500 مليون يورو في نهاية الفترة الانتقالية ظروف أفضل للتجارة من خلال قواعد جديدة بشأن الحواجز غير الجمركية والمنافسة والشفافية والملكية الفكرية الحقوق بيئة أكثر استقرارا وقابلية للتنبؤ للشركات التي لديها آلية ثنائية لتسوية المنازعات ونظام للوساطة للحواجز غير الجمركية ترتيبات للتعاون بشأن القدرة التنافسية والابتكار وتحديث الإنتاج وتسهيل التجارة ونقل التكنولوجيا عنوان شامل للتجارة والتنمية المستدامة لتعزيز و والحفاظ على العمالة العالية وحماية البيئة، بما في ذلك نظام تحكيم شفاف وإجراءات للانخراط مع المجتمع المدني.


وقد أبرمت المفاوضات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وكولومبيا وبيرو في عام 2018. وتم التوقيع على اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكولومبيا / بيرو في حزيران / يونيه 2018 وتم تطبيقه مؤقتا مع بيرو في آذار / مارس 2018 ومع كولومبيا في آب / أغسطس 2018.


وينص الاتفاق على التحرير التدريجي والمشترك من خلال منطقة تجارة حرة شاملة ومتوازنة. ويؤدي هذا إلى تعزيز التجارة بين المنطقتين، ويجذب الاستثمارات إلى بلدان الأنديز ويساعد الشركات المحلية على تطوير القوة في أسواقها الإقليمية للتنافس على الصعيد الدولي.


وينص الاتفاق التجاري على إنشاء لجنة تجارية، تتألف من ممثلين عن كل طرف، للإشراف على تطبيقها. وسيعقد الاجتماع المقبل مع كولومبيا وبيرو وكذلك مع إكوادور في 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2017 في ليما (بيرو).


انضمام إكوادور إلى اتفاق التجارة.


وانتهت المفاوضات بشأن انضمام إكوادور إلى اتفاق التجارة مع كولومبيا وبيرو في تموز / يوليه 2017. وتم التوقيع على بروتوكول الانضمام إلى إكوادور في تشرين الثاني / نوفمبر 2018 وتم تطبيقه مؤقتا منذ كانون الثاني / يناير 2017.


وستعقد الدورة الأولى للجنة التجارة مع إكوادور في 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2017 في ليما (بيرو).


وتستفيد بوليفيا حاليا من الوصول التفضيلي الذي يمنحه الاتحاد الأوروبي بموجب نظام الأفضليات المعمم للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك من خلال ترتيبات الحوافز الخاصة للتنمية المستدامة والحكم الصالح، المعروفة باسم نظام الأفضليات المعمم زائد.


الاكوادور.


إكوادور هي 55 أكبر اقتصاد التصدير في العالم. في عام 2018، صدرت إكوادور 16.8B $ واستوردت 16B $، مما أدى إلى ميزان تجاري إيجابي قدره 789M $. وفي عام 2018، بلغ الناتج المحلي الإجمالي لإكوادور 97.8 مليار دولار، وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 11.3 ألف دولار.


وأهم صادرات إكوادور هي النفط الخام (5.05 مليار دولار)، والموز (2.74 مليار دولار)، والقشريات (2.59 مليار دولار)، والأسماك المصنعة (896 مليون دولار)، والزهور المقطوعة (802 مليون دولار)، وذلك باستخدام تنقيح عام 1992 للنظام المنسق (هس) تصنيف. وأهم وارداتها هي البترول المكرر (1.34 مليار دولار)، وزيت الفحم الطازج (972 مليون دولار)، والعقائب الطبية (717 مليون دولار)، والسيارات (480 مليون دولار)، ووجبة فول الصويا (362 مليون دولار).


وأهم وجهات التصدير في إكوادور هي الولايات المتحدة (5.44 مليار دولار)، وشيلي (1.15 مليار دولار)، وفيتنام (1.12 مليار دولار)، وبيرو (934 مليون دولار)، وكولومبيا (810 ملايين دولار). وأهم مصادر الواردات هي الولايات المتحدة (4.15 مليار دولار)، والصين (2.26 مليار دولار)، وكولومبيا (1.2 مليار دولار)، والبرازيل (653 مليون دولار)، وبيرو (651 مليون دولار).


وتحد إكوادور كولومبيا وبيرو عن طريق البر وكوستاريكا عن طريق البحر.


في عام 2018 تصدير إكوادور 16.8B $، مما يجعلها 55 أكبر مصدر في العالم. وخلال السنوات الخمس الماضية، انخفضت صادرات إكوادور بمعدل سنوي قدره -8.35٪، من 24.5 مليار دولار في عام 2018 إلى 16.8 مليار دولار في عام 2018. وتصدر الصادرات الأخيرة النفط الخام الذي يمثل 30.1٪ من إجمالي صادرات إكوادور ، تليها الموز، والتي تمثل 16.3٪.


في عام 2018 استوردت إكوادور 16B $، مما يجعلها أكبر مستورد 62 في العالم. وخلال السنوات الخمس الماضية، انخفضت واردات الإكوادور بمعدل سنوي قدره -24.326٪، من 24.2 مليار دولار في عام 2018 إلى 16 مليار دولار في عام 2018. وتصدر الواردات الأخيرة البترول المكرر الذي يمثل 8.36٪ من إجمالي واردات إكوادور ، تليها الفحم تار النفط، والتي تمثل 6.08٪.


الميزان التجاري.


واعتبارا من عام 2018 كان لدى إكوادور ميزان تجاري إيجابي قدره 789 مليون دولار في صافي الصادرات. وبالمقارنة مع ميزانها التجاري في عام 1995 عندما كان لا يزال لديها ميزان تجاري إيجابي قدره 458 مليون دولار في صافي الصادرات.


الأماكن.


وأهم وجهات التصدير في إكوادور هي الولايات المتحدة (5.44 مليار دولار)، وشيلي (1.15 مليار دولار)، وفيتنام (1.12 مليار دولار)، وبيرو (934 مليون دولار)، وكولومبيا (810 ملايين دولار).


وأهم مصادر الواردات في إكوادور هي الولايات المتحدة (4.15 مليار دولار)، والصين (2.26 مليار دولار)، وكولومبيا (1.2 مليار دولار)، والبرازيل (653 مليون دولار)، وبيرو (651 مليون دولار).


التعقيد الاقتصادي في الإكوادور.


مساحة المنتج.


مساحة المنتج هي شبكة تربط المنتجات التي من المرجح أن تكون مشتركة تصدير ويمكن استخدامها للتنبؤ تطور هيكل التصدير في بلد ما.


وتصدر إكوادور 77 منتجا تتمتع بميزة نسبية مكشوفة (بمعنى أن حصتها من الصادرات العالمية أكبر مما يمكن توقعه من حجم اقتصادها التصديري ومن حجم السوق العالمي للمنتج).


التعقيد وعدم المساواة في الدخل.


في هذا الإصدار من المنتجات مساحة المنتج يتم تلوينها وفقا لمؤشر جيني المنتج، أو بجي. و بجي من المنتج هو مستوى عدم المساواة في الدخل الذي نتوقعه للبلدان المصدرة للمنتج. لمزيد من المعلومات انظر: ربط التعقيد الاقتصادي والمؤسسات والدخل اللامساواة والقيود الهيكلية لعدم المساواة في الدخل في أمريكا اللاتينية.


تصنيف التعقيد الاقتصادي.


في هذا الإصدار من المنتجات مساحة المنتج يتم تلوينها وفقا لمؤشر جيني المنتج، أو بجي. و بجي من المنتج هو مستوى عدم المساواة في الدخل الذي نتوقعه للبلدان المصدرة للمنتج. لمزيد من المعلومات انظر: ربط التعقيد الاقتصادي والمؤسسات والدخل اللامساواة والقيود الهيكلية لعدم المساواة في الدخل في أمريكا اللاتينية.


المزيد عن الإكوادور من مواقعنا الأخرى.


شعوب الإكوادور الشهيرة عالميا.


ويظهر هذا الجدول الزمني للصادرات الثقافية من الإكوادور، كما يضاف إليها إنتاج الشخصيات التاريخية الشهيرة عالميا.


الناس الشهيرة عالميا من الإكوادور حسب المدينة.


يظهر هذا الجدول الزمني للصادرات الثقافية من الإكوادور حسب المدينة، كما يضاف إليها إنتاج الشخصيات التاريخية الشهيرة عالميا.


الاستيراد والتصدير والتجارة في إكوادور.


وفي عام 2004، استوردت إكوادور ما يقرب من 7.56 مليار دولار من الخدمات والبضائع من الولايات المتحدة، واشترت الولايات المتحدة حوالي 4.20 بليون دولار من صادرات إكوادور. يعتمد الاستيراد من إكوادور إلى حد كبير على بلد المقصد. والولايات المتحدة هي السوق الرئيسية للصادرات الإكوادورية وكذلك أكبر مورد للإكوادور من الواردات.


والسلع التصديرية الرئيسية في إكوادور هي البترول والموز والزهور المقطوفة والروبيان. شركاء التصدير الرئيسيين هم الولايات المتحدة وبنما وبيرو وإيطاليا. والسلع المستوردة الرئيسية هي السيارات والمنتجات الطبية ومعدات الاتصالات والكهرباء. شركاء الاستيراد الرئيسيين هم الولايات المتحدة وكولومبيا والصين وفنزويلا والبرازيل وشيلي واليابان والمكسيك.


وهناك ما يقرب من 150 منطقة تجارة حرة في الولايات المتحدة وأربع مناطق للتجارة الحرة في إكوادور. وهي تستخدم حاليا لتوزيع البضائع وتجميعها وتصنيعها وشحنها.


إكوادور، جنبا إلى جنب مع بيرو وكولومبيا وبوليفيا هي الشركاء التجاريين المفضلين للولايات المتحدة. فالولايات المتحدة وإكوادور والدول التجارية الأخرى لديها بالفعل أكثر من منطقة تجارة حرة واحدة. وتسمح مناطق التجارة الحرة هذه للشركات بشحن البضائع إلى بلد ما ثم تصديرها إلى بلد المقصد دون دفع رسوم. بيد أن الواجب يدفع دائما عندما تصل السلع إلى بلد المقصد.


مستخدم التعليقات والآراء: 18 التعليقات (s)


لترك تعليق، يرجى تسجيل الدخول باستخدام مربع تسجيل الدخول على اليمين أو انقر هنا، أو الاشتراك هنا.


مرحبا اسمي اسمي İlkay Ücer. I قدم مجموعة السية. نحن لوجيكتيكش الدولية تتفق مع معلومات الوصول غير عادية في السوق التركية فضلا عن غيرها. نود أن نناقش معكم طرق لمجموعة سياح أن يكون لديك أجينست موثوق به في تركيا و تروت يوروبا. نود منك أن تفحص أو الموقع ونرى كابابيليتيز لدينا والخدمات. على سبيل المثال لدينا أكثر من 50 عاما من الاستيراد / إكسبيرينس التصدير والمدربين تدريبا عاليا والموظفين بروفيسيونال.


مايكل شتاينر - 2018-02-18 18:29:21.


أبحث عن المصانع التي تجعل الملابس في الإكوادور.


خليفة محمد - 2018-11-21 15:42:25.


أنا أستمتع بزيارة الغابات الاستوائية المطيرة في الاكوادور وتناول الموز لذيذ. هناك الكثير من المرشدين السياحيين البرية والسائقين وأنا أحب كل ثانية من ذلك.


ديريك R موتس - 2018-08-18 04:08:48.


يمكنني الحصول على العديد من السيارات ما تحتاج إليه! زوجتي من الاكوادور وهذا هو عملي. أنا أتطلع إلى فتح تاجر في الإكوادور، ويفضل أن يكون من قبل كيتو. أي أفكار؟


أو تسجيل الدخول باستخدام أحد مقدمي الخدمات التالية:


مستخدمو الأعمال الجدد، وقراءة المزيد والانضمام إلى صفحة "الشركات التابعة".


وزارة الخارجية الامريكى.


الدبلوماسية في العمل.


العلاقات الأمريكية مع الإكوادور.


ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن إكوادور في صفحة إكوادور ومن منشورات وزارة الخارجية الأخرى وغيرها من المصادر المدرجة في نهاية هذه الورقة.


أقامت الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع إكوادور في عام 1848 بعد انسحابها من الاتحاد مع كولومبيا. وتتقاسم الولايات المتحدة وإكوادور تاريخا من الشراكة والتعاون ولهما مصالح مشتركة فى مكافحة الاتجار بالمخدرات والحد من الفقر وتعزيز التنمية الاقتصادية فى إكوادور وزيادة التجارة وتعزيز التبادلات الأكاديمية ومعالجة حفظ البيئة والتنوع البيولوجى. ولا تزال حماية المواطنين الأمريكيين والمصالح الأمريكية أولوية قصوى للبعثة.


في حين أن العلاقات بين الولايات المتحدة والإكوادور قد توترت في بعض الأحيان على مدى العقد الماضي، وعلى الأخص عندما أعلنت الحكومة الإكوادورية في ذلك الوقت والولايات المتحدة. السفير شخص غير مرغوب فيه في عام 2018 ردا على الكابلات السرية المزعومة الصادرة عن ويكيليكس، ازدادت المشاركة الثنائية بين الولايات المتحدة والإكوادور بشكل مطرد في السنوات الأخيرة. ووصل السفير الإكوادوري لدى الولايات المتحدة فرانسيسكو بورخا إلى واشنطن في أبريل / نيسان 2018، ووصل السفير الأمريكي لدى الإكوادور تود تشابمان إلى كيتو في يناير / كانون الثاني 2018، موفرا مزيدا من الزخم لتوسيع التعاون الثنائي.


وتشاطر إكوادور قلق الولايات المتحدة بشأن الاتجار بالمخدرات وأنشطة الجماعات المسلحة غير المشروعة. وقد حافظت الحكومة على اكوادور تقريبا خالية من انتاج الكوكا منذ اواسط الثمانينيات وتعمل مع الدعم الامريكى لمكافحة غسيل الاموال ونقل الشحنات من المخدرات والكيماويات الضرورية لتجهيز الكوكايين. وتعطي إكوادور الأولوية أيضا لمكافحة عمل الأطفال والاتجار بالأشخاص.


وعلى الرغم من محدودية المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة في إكوادور، إلا أنه منذ مغادرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كيتو في عام 2017، تهدف إلى تعزيز سيادة القانون والمجتمع المدني وتحسين أمن المواطنين ومكافحة الاتجار غير المشروع ومكافحة العنف القائم على نوع الجنس وتعزيز التبادلات الأكاديمية والحفاظ على التنوع البيولوجي والتخفيف من المخاطر والتأثير والكوارث الطبيعية، ومعالجة تغير المناخ. بعد زلزال 16 أبريل 2018 الذي ضرب الساحل الشمالي والوسطى إكوادور، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 5.5 مليون $ في المساعدة الرسمية في حالات الكوارث.


العلاقات الاقتصادية الثنائية.


وبصرف النظر عن تجارة الوقود الأحفوري، فإن الولايات المتحدة هي الشريك التجاري الرئيسي لإكوادور. وتشمل الصادرات الامريكية الرئيسية الى الاكوادور المنتجات البترولية والآلات والحواسيب والمعدات الالكترونية والكيماويات والاسمدة ومعدات النقل والحبوب والحبوب. وتستفيد إكوادور من الدخول المعفي من الرسوم الجمركية إلى الولايات المتحدة بالنسبة للعديد من منتجاتها بموجب نظام الأفضليات المعمم. وتشمل واردات الولايات المتحدة من الاكوادور النفط الخام والروبيان والجمبري والموز والمزروعات والكاكاو والزهور المقطوفة (الورود). ويوجد لدى البلدين معاهدة استثمار ثنائية سارية المفعول منذ عام 1997. ويقود الاستثمار المباشر الأمريكي في إكوادور قطاعي التصنيع والجملة والتجزئة.


إكوادور العضوية في المنظمات الدولية.


وتنتمي إكوادور والولايات المتحدة إلى عدد من المنظمات الدولية نفسها، بما في ذلك الأمم المتحدة، ومنظمة الدول الأمريكية، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية. إكوادور هي أيضا عضو في البديل البوليفاري للأمريكتين (ألبا) والأمم المتحدة في الجنوب (أوناسور).


يتم إدراج مسؤولي السفارة الأميركية الرئيسيين في قائمة ضباط الإدارة الرئيسية.


إكوادور تحتفظ بسفارة في الولايات المتحدة في 2535 شارع 15 نو، واشنطن، دس 20009 (الهاتف 202-234-7200).


مزيد من المعلومات حول الإكوادور متاحة من وزارة الخارجية ومصادر أخرى، وبعضها مدرج هنا:


الاستيراد والتصدير والتجارة في إكوادور.


وفي عام 2004، استوردت إكوادور ما يقرب من 7.56 مليار دولار من الخدمات والبضائع من الولايات المتحدة، واشترت الولايات المتحدة حوالي 4.20 بليون دولار من صادرات إكوادور. يعتمد الاستيراد من إكوادور إلى حد كبير على بلد المقصد. والولايات المتحدة هي السوق الرئيسية للصادرات الإكوادورية وكذلك أكبر مورد للإكوادور من الواردات.


والسلع التصديرية الرئيسية في إكوادور هي البترول والموز والزهور المقطوفة والروبيان. شركاء التصدير الرئيسيين هم الولايات المتحدة وبنما وبيرو وإيطاليا. والسلع المستوردة الرئيسية هي السيارات والمنتجات الطبية ومعدات الاتصالات والكهرباء. شركاء الاستيراد الرئيسيين هم الولايات المتحدة وكولومبيا والصين وفنزويلا والبرازيل وشيلي واليابان والمكسيك.


وهناك ما يقرب من 150 منطقة تجارة حرة في الولايات المتحدة وأربع مناطق للتجارة الحرة في إكوادور. وهي تستخدم حاليا لتوزيع البضائع وتجميعها وتصنيعها وشحنها.


إكوادور، جنبا إلى جنب مع بيرو وكولومبيا وبوليفيا هي الشركاء التجاريين المفضلين للولايات المتحدة. فالولايات المتحدة وإكوادور والدول التجارية الأخرى لديها بالفعل أكثر من منطقة تجارة حرة واحدة. وتسمح مناطق التجارة الحرة هذه للشركات بشحن البضائع إلى بلد ما ثم تصديرها إلى بلد المقصد دون دفع رسوم. بيد أن الواجب يدفع دائما عندما تصل السلع إلى بلد المقصد.


مستخدم التعليقات والآراء: 18 التعليقات (s)


لترك تعليق، يرجى تسجيل الدخول باستخدام مربع تسجيل الدخول على اليمين أو انقر هنا، أو الاشتراك هنا.


مرحبا اسمي اسمي İlkay Ücer. I قدم مجموعة السية. نحن لوجيكتيكش الدولية تتفق مع معلومات الوصول غير عادية في السوق التركية فضلا عن غيرها. نود أن نناقش معكم طرق لمجموعة سياح أن يكون لديك أجينست موثوق به في تركيا و تروت يوروبا. نود منك أن تفحص أو الموقع ونرى كابابيليتيز لدينا والخدمات. على سبيل المثال لدينا أكثر من 50 عاما من الاستيراد / إكسبيرينس التصدير والمدربين تدريبا عاليا والموظفين بروفيسيونال.


مايكل شتاينر - 2018-02-18 18:29:21.


أبحث عن المصانع التي تجعل الملابس في الإكوادور.


خليفة محمد - 2018-11-21 15:42:25.


أنا أستمتع بزيارة الغابات الاستوائية المطيرة في الاكوادور وتناول الموز لذيذ. هناك الكثير من المرشدين السياحيين البرية والسائقين وأنا أحب كل ثانية من ذلك.


ديريك R موتس - 2018-08-18 04:08:48.


يمكنني الحصول على العديد من السيارات ما تحتاج إليه! زوجتي من الاكوادور وهذا هو عملي. أنا أتطلع إلى فتح تاجر في الإكوادور، ويفضل أن يكون من قبل كيتو. أي أفكار؟


أو تسجيل الدخول باستخدام أحد مقدمي الخدمات التالية:


مستخدمو الأعمال الجدد، وقراءة المزيد والانضمام إلى صفحة "الشركات التابعة".

No comments:

Post a Comment